The smart Trick of العناية بشعر الأطفال That No One is Discussing

Wiki Article



الابتعاد عن استخدام مجففات الشعر؛ كالسشوار لتجفيف شعر الطفلة بعد الحمام، وإنما الاكتفاء بتجفيفه باستخدام المنشفة فقط، وعدم تعريض الشعر للهواء بعد غسله مباشرة.

الاطفال الاطفال الرضع الزيوت الطبيعية ترطيب الشعر ترطيب الشعر الخشن ترطيب الشعر الخشن المجعد ترطيب شعر الاطفال الرضع شعر الاطفال

المكياج والرموش العروض المميزة قسم المساج العناية بالأظافر علاج الشعر صبغ الشعر العناية بالجسم علاج البشرة الحمام المغربي تصفيف الشعر التدريب الشخصي العروض عن أوزيه المدونه الملف الشخصي الملف الشخصي

يجب العناية بشعر الأطفال منذ الولادة حتى يصبح صحيا، ويمكن العناية بشعر الطفل بناءً على عمره ويتضح ذلك فيما يلي:

نخلط ملعقة كبيرة من أوراق مسحوق الروزماري الجاف مع ثلاثمئة ملليلترٍ من الماء.

اغسلي شعر طفلتك جيدًا باستخدام الماء الفاتر للتخلص من بقايا الشامبو.

يشطف شعر الطفل الرضيع باستعمال كوب بلاسيتك أو باستعمال اليد كما في الخطوة الاولي للتخلص من الشامبو.

لا تنسي قص أطراف شعرها بصورة دورية، للتخلص من الأطراف المتقصفة لنمو شعر جديد صحي بدلا من المتقصف.

قومي بمنح الطفل التغذية السليمة التي يحتاجها والتي تزود جسده بالعناصر الغذائية المفيدة، حيث أن الغذاء الشعري يمد الجسم بالفيتامينات الضرورية لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

اغسلي شعر طفلك بانتظام بشامبو الأطفال المناسب لنوع شعره، من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع، تراكم الأوساخ في فروة الرأس يقلل من نمو الشعر وكثافته، واحرصي على أن يكون الماء فاترًا لا باردًا جدًا ولا ساخنًا جدًا.

ما هو أفضل زيت لشعر الأطفال الرضع الزوار شاهدوا أيضاً

عدم الإكثار من حمام الشعر للطفلة؛ لأن استخدام المياه بكثرة يفقد فروة الرأس وجذور الشعر الزيوت الطبيعية التي تفرزها للترطيب.

يمكنك ايضاً استخدام زيت الجسم للاطفال في ترطيب شعر الطفل حيث أن هذه الزيوت تكون خفيفة ولا تسبب ضرر علي الشعر ، ولكن يفضل أن لا تحتوي علي مواد كيميائية ، ويمكن استخدامها من خلال اتبع الرابط وضع نقطة من الزيت علي الشعر اثناء تدليك جسم الطفل وتسريح شعر الطفل بلطف ..

وبمجرد خروج الطفل من مرحلة حديثي الولادة التي تحتاجين خلالها إلى تحميمه مرة واحدة فقط في الأسبوع، اغسلي شعره كل يومين أو ثلاثة أيام، وتأكدى من استخدام الماء الفاتر وشامبو الأطفال الرقيق، حيث يمكن أن يسبب تراكم الأوساخ على فروة رأس طفلك إلى الجفاف، مما قد يبطئ نمو الشعر.

Report this wiki page